القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم موصفات سيارة أودي A4 2021 و مميزاتها و عيوبها

 موصفات سيارة أودي A4 2021 ،قامت شركة Audi في ألمانيا بإطلاق سيارة أودي الرائعة في عام 1994، ومن الجدير بالذكر أن شركة audi تنضم إلى مجموعة فولكس فاجن، تأتي سيارة أودي بإمكانيات عالية تمنح فرصة جيدة للاستماع من خلال قيادتها، وهى تصنف ضمن فئة السيارات الرياضية، و هي من أفضل الخيارات المتاحة لعشاق السيارات الرياضية، وسوف نعرض لكم في هذا المقال مميزاتها وعيوبها وكذلك سعر اودي a4 2021 .

مميزات سيارة أودي A4 2021 عيوب سيارة أودي A4 2021 سعر أودي Audi A4 2021
اودي Audi A4 2021

مواصفات سيارة اودي Audi A4 2021 

       سعة محرك أودي A4 2021 تصل إلى 2000 سي سي.

       الصبابات يصل عددها إلى 16 صباب.

       عدد السلندرات: يصل عدد السلندرات بها إلى 4.

       القوة الحضانية تصل إلى 190 حصان.

       العزم يصل إلى 320 نيوتن/ متر.

       التسارع يصل إلى 10.9 ثانية حتى سرعة 100 كم.

       نظام الدفع بها أمامي.

       ناقل الحركة بها أوتوماتيكي CTV.

       يتعدد نظام حقن القود بها.

       الجنوط بها 18 بوصة.

       يصل طولها إلى 4762 مم.

       يصل عرضها إلى 1874 مم.

       يصل ارتفاعها إلى 1824 مم.

       قاعدة العجلات بها 2820 مم.

      مساحة الشنطة الخلفية 460 لتر.

أهم مميزات سيارة أودي A4 2021

أن مميزات سيارة أودي Audi A4 2021 كثيرة جدا وجميعها ممتازة وجديرة حقا بالاعجاب وهي تشمل كافة تفاصيل السيارة من حيث سرعتها والأمان بها و طريقة التصميم والتصنيع واختلاف فئتها وغيرها من المميزات الأخرى.

  • السرعة العالية

ذات سرعة عالية ويُعد هذا أمر شيق ومثير خاصة للأشخاص الرياضيين الذين يتمتعون بروح المغامرة، تصل سرعة أودي A4 2021 إلى حوالي 100 كم في مدة زمنية قصيرة جدا تصل إلى 7.5 ثانية.

  • قوة الأداء

يرجع قوة الأداء بها إلى وجود محرك تربو بها تصل سعته إلى 2000 سي سي، و ذات قوة حصانية تصل إلى 190 حصان، ذات قوة دوران 320 نيوتن/ متر.

  • هيكلية الصنع

تُشكل المنحنيات المتعددة بها نسبة انخفاض في وضعيتها على الأرض، وذات خطوط ملساء تجعل شكلها انسيابي بدرجة كبيرة، تزيد المصابيح الأمامية لها من شكلها الرياضي وذلك بسبب شكلها وطريقة تصميمها، تتميز عجلات سيارة أودي بأنها ثنائية اللون كما أنها تتمتع بإمكانية التصميم الفائق للعجلات بـ خمسة أذرع تكون مزدوجة، كما أن منافذ العادم المزدوجة تعطي السيارة شكلا أكثر روعة.

  • تعدد فئات سيارة أودي

تتعدد من حيث الإمكانيات والأسعار حيث تأتي بـ ثلاث فئات متنوعة وذلك أمر جيد جدا يمنح المستهلك فرصة لاختيار مايحتاجه من حيث الإمكانيات و السعر المناسب له.

  • أنظمة أمان قوية ومتنوعة

       فرامل ABS وهي مانعة للانغلاق

        تتميز بوجود برنامج BAS الذي يعمل على تعزيز قوة الفرامل ودعمها

       تتميز بتوزيع جديد للفرامل الالكترونية EBD.

       يوجد بها نظام يدعي VSC وهو يساهم إمكانية صعود المرتفعات بسهولة، وكذلك نظام خاص بالهبوط من المنحدرات بمرونة.

       يوجد بـ سيارة أودي برنامج توازن الكتروني وهو ESP مما يمنح السيارة توازن في الحركة يساعد في تجنب الحوادث.

       يوجد بها وسائد هوائية خاصة بالسائق ووسائد هوائية خاصة بالمقعد الأمامي وأخرى جانبية، نظام امبوليزر لمنع حوادث السرقة.

       يوجد بها مفتاح تكنولوجي بالريموت كنترول يستخدم في فتح شنطة العربية وأبوابها، ويوجد بها سنتر لوك يشكل قفل مركزي للأبواب.

       يوجد بها كاميرا خلفية.

       يوجد بها حساسات لـ الركنة الخلفية وأخرى للأمامية.

  • خاصية الدفع الرباعي 

تساهم تلك الخاصية عند استخدامها في مدّ عجلات السيارة الخلفية والأمامية بالطاقة مما يجعل القيادة أفضل وخاصة في الطرق الغير مستوية وعند المنحنيات أو في الأماكن الخطرة، كما أنه تفيد في أجواء الطقس الباردة وعند نزول المطر.

  • تنبية ماقبل الاصطدام

هذه الميزة من أهم مميزات سيارة أودي حيث أنها في حال القيادة بسرعة كبيرة قد ينتج عنها أضرار فإن السيارة من خلال تلك الخاصية تعطي تنبيه للسائق و في حال قربها بشدة من أحد المارة في الشارع وفي بعض الأحيان تقوم بعمل تصطدم بالفرامل بشكل تلقائي.

كما أنها تتميز بوجود نظام يساهم في ركنها و ضبط السرعة التكيفي، تستطيع السيارة أن تحافظ على البقاء ضمن مسافات محددة لا تتخطها على الطريق السريع وذلك بضبط نسبة السرعة بستخدم التحكم التكيفي، كما أنها تنبه السائق إلى وجود سيارات فالخلف أو في حالات عدم القدرة على معرفة حركة مرورهم فجأة، من الممكن أن تقف حركة السائق في مكانه أيضا.

  • تألق المصابيح

تتميز مصابيح سيارة أودي A4 2021 الأمامية والخلفية بجودة الضوء كما أن المصابيح الأماميه بها متحركة وتمثل المصابيح بها أهم أسباب إقبال المشترين لها.

  • وسائل ترفيهيه

يتوفر بها وسائل ترفية من حيث مقصورتها التي تشبه إلى حد كبير غرفة المعيشة الراقية، كما أن أبوابها مطعمة بالخشب الأصلي، تم تصنيع المقاعد من جلد أصلي يدوم لزمن طويل وهو غير خشن مما يوفر جلسة مريحه وشكل أنيق، ذات مساحة كبيرة بين الأرجل تصل إلى 41.3 بوصة للصف الأول و 35.7 بوصة للصف الثاني وذلك للمقاعد الخلفية وكذلك الأمامية، وهي ذات ألوان عصرية وثابته.

أهم عيوب سيارة أودي A4 2021

       لا يوجد بها ناقل حركة يدوي وهي سيارة رياضية، يتوفر في سوق السيارات أنواع أخرى يوجد بها ناقل يدوي سوف يقوم باختيارها من يحتاج إلى ذلك وسوف يقلل ذلك فرصة أودي لعدم توفر ناقل يدوي بها برغم من مميزاتها الأخرى.

       سيارة أودي غالية الثمن حيث يصل سعرها إلى حوالي 820.000 جنيه مصري وذلك للفئة الأولى منها، ويصل سعر الفئة الثانية إلى حوالي 880.000 جنيه، لذلك فإن غيرها من الأنواع الأخرى الأقل في السعر وذات خصائص مناسبة سوف تنافس سيارة أودي A4 2021 مثل سيارات Honda و Toyota، لأن سعر سيارة أودي سوف يمنع محبيها من شراءها، وبالنسبة لمحبي السيارات الرياضية سوف يتجهون إلى أنواع رياضية أخري وتتناسب مع مقدرتهم المادية.

       ضيق وصغر أماكن التخزين بها حيث تصل سعة الشنطة الخلفية بها إلى 460 لتر فقط، إلا أن هذه المساحة من الممكن زيادتها من خلال ثني المقاعد الخلفية للأسفل مما يسمح بزيادة مساحة التخزين بها ووضع معدات أكثر بها.

       ارتفاع قطع الغيار الخاصة بها كما أنها لا تتوفر في السوق بسهولة، ويعود ذلك على مستخدميها بمشاكل في عمليات الصيانة.

       لا يتوفر بها فتحت سقف تضيف إليها شكلا أكثر جاذبية وإطلالة أفضل من خلالها.

       المقعد الخلفي بها ضيق بسبب وجود الفتنيس الذي يشغل مساحة كبيرة نسيبا تعود على حجم ومساحة المقعد.

أسعار سيارة أودي A4 2021

يصل سعر أودي Audi A4 2021 الفئة الأولى منها إلى 820.000 جنيه، والفئة الثانية إلى 880.000 جنيه.

تناولنا في هذا المقال الحديث عن سيارة أودي A4 2021 التي تُعد من أفضل خيارات السيارات الرياضية وذكرنا أهم مميزاتها التي يجعلها تتفوق على غيرها من أنواع السيارات الرياضية الأخرى وكان من أهم مايميزها هو مصابيحها الأمامية والخلفية، ولكنها تتمتع بالعديد من المواصفات الرائعة الأخرى ولكن مايعيبها ارتفاع سعرها الذي لا يجعلها متاحة للكثير من الطبقات الاجتماعية، كل هذه المعلومات سوف يحتاجها من يرغب في شراء سيارة أودي، وفي النهاية تحدثنا عن سعر سيارة اودي للفئة الأولى والثانية.

تحدثنا في هذا المقال عن أهم موصفات سيارة أودي Audi A4 2021 و أهم مميزات سيارة أودي Audi A4 2021 ،كذلك سعر أودي Audi A4 2021 .

تعليقات

التنقل السريع